10 حقائق عن الطفل في الشهر الأول من حياته

10 حقائق عن الطفل في الشهر الأول من حياته

تعتقد معظم الأمهات أن الشهر الأول من حياة طفلهن يتمحور حول النوم والأكل، ولكن في الواقع هناك الكثير مما يحدث! فيما يلي عشر حقائق ممتعة عن الشهر الأول لطفلك. إن قدرة هذا الجسم الصغير على النمو والتغير بهذه الوتيرة السريعة هي أمر رائع، ولكن لا ترمش، وإلا فقد تفوتك بعض هذه الحقائق المذهلة حول طفلك

يبكي طفلك بشكل مختلف لتلبية احتياجاته المختلفة. قد يكون كل هذا البكاء مربكًا، لكن كل صرخة تعني شيئًا مختلفًا. قد يبكي طفلك عندما يكون جائعاً، أو مبتلاً، أو متعباً، أو يريد فقط أن يحمله. إن تعلم فهم بكاء الطفل يمكن أن يجعل تلك الأيام الطويلة أسهل وأكثر سعادة لكما.

ماهي اذا الـ 10 حقائق ؟

  • يفضل طفلك الأصوات ذات النبرة العالية: لهذا السبب نغير أصواتنا للتحدث مع الأطفال. إنه سلوك مكتسب لأنه الطريقة التي نحصل بها على رد فعل من الأطفال.
  • طفلك يغير قلبك حرفيًا: عندما تسمعين نبضات قلب طفلك للمرة الأولى، من الصعب أن تصدقي أن مثل هذا المخلوق الصغير يمكن أن يكون له مثل هذا التأثير عليك. ولكنها الحقيقة! وجدت دراسة أنه عندما كانت الأمهات يستمعن إلى نبضات قلب أطفالهن، تغيرت معدلات ضربات قلبهن لتتناسب مع إيقاعات أطفالهن.
  • طفلك لا يبكي بالدموع: هذا صحيح، قد تكون الحبال الصوتية لطفلك قوية ، لكن عيناه لن تكون بهذه القوة لبضعة أشهر أخرى.
  • يتمتع طفلك ببشرة حساسة للغاية: ربما لاحظت أن بشرة طفلك ناعمة وحساسة للغاية. وذلك لأن الأطفال يولدون بطبقة واقية من الطلاء الجبني، مما يساعد في الحفاظ على صحة بشرتهم. تبدأ هذه الطبقة بالاختفاء بعد بضعة أيام، لذا تأكدي من العناية ببشرة طفلك الصغير!
  • يتمتع طفلك ببراعم تذوق أكثر من البالغين: يولد الأطفال بحوالي 10.000 حليمة تذوق، وهو عدد أكبر من عدد البالغين! وهذا يساعدهم على التمييز بين النكهات المختلفة
  • يشكل رأس طفلك ربع وزنه: يكون الأطفال ثقيلين بعض الشيء في البداية، ولحسن الحظ، فإن تلك الرؤوس الكبيرة لديها بعض النقاط الناعمة ويمكنها التعامل مع المطبات والكدمات التي ستتعرض لها عندما تتعلم المشي والتجول.
  • يتغير لون براز طفلك: يُطلق على البراز الأول لحديثي الولادة اسم meconium، وعادةً ما يكون لونه أسود أو أخضر. بعد بضعة أيام، سيتغير لون براز طفلك إلى اللون الأصفر. إذا رأيت دمًا في براز طفلك، اتصل بطبيبك على الفور.
  • يستطيع طفلك الرؤية باللونين الأبيض والأسود فقط: عند الولادة، تكون رؤية طفلك ضعيفة جدًا. يمكنه فقط رؤية الأشياء القريبة، وكلها باللونين الأبيض والأسود. لكن لا تقلقي، فالأمور ستبدأ بالتحسن بسرعة! بحلول نهاية الشهر، سيكون طفلك قادراً على رؤية الألوان والأشياء البعيدة.
  • لا يزال جهاز المناعة لدى طفلك في طور النمو: يولد الأطفال بجهاز مناعي غير ناضج للغاية، ولهذا السبب يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. لكن لا تقلقي، فسوف يتطور بسرعة، وسيتمكن طفلك من مقاومة العدوى في وقت قصير.

خلال شهر واحد فقط، سينمو طفلك ويتطور كثيرًا!: إنه لأمر مدهش أن نفكر في كل التغييرات التي تحدث في مثل هذا الوقت القصير. تأكد من الاستمتاع بهذا الوقت المميز، فهو يمر بسرعة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *